القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تعتبر هواوي اخطرشركه في العالم؟

 هواوي تهدد القوي العظمه ف العالم



وكما ذكرنا سابقا ان هواوي الصينيه ليست شركة لتصنيع الهواتف فقط بل يوجد لها العديد من الاهتمامات الاخري .
وسنتكلم اليوم عن احدي هذه المجالات التي تتميز به شركه هواوي حيث تحتل هواوي المرتبه الاوله في صناعات شبكات الاتصالات السلكيه والا سلكيه.
محتويات المقال
1-متي بدأة هواوي ف تصدر انشاء معدات الشبكات السلكيه والا سلكيه؟ 
2-لماذا تتصدر هواوي مبيعات شبكات ال 5G ؟
3-البحث والتطوير لدي شركة هواوى؟
4-ماهي الاوضاع  بين الصين والغرب بعد انشاء هواوي شبكات ال 5G؟
5-ما هو موقف امريكا من هواوى الصينيه؟
 6-بريطانيا تسمح بدور محدود لهواوي في شبكات 5G 
7- أوروبا تتجاهل تحذيرات أمريكا وترفض حظر هواوي من انشاء شبكات الجيل الخامس.


متي بدأة هواوي ف تصدر انشاء معدات الشبكات السلكيه والا سلكيه؟

ظهرت هواوى لاول مره في عام "1987" علي يد ظابط سابق ف الجيش الصيني يسمي ب "Ren Zhengfei "
وكان نشاطها الاساسي هو تصنيع معدات الاتصال السلكيه والا سلكيه وكانت تعتبر شركه صغيره جدا مقارنة 
ب Nokie , Ericsson عمالقة معدات الاتصال.
وكانت نقطة التحول بالنسبه لهواوي عام "2009" حين اخترتها الشركه السويديه "Telia Company"
لبناء اول شبكة 4G تجاريه في العالم

لماذا تتصدر هواوي مبيعات شبكات ال 5G ؟

تصدر هواوى مبيعات ال  5G  بسبب بيع معداتها باقل 30% من اسعار المنافسين وقد صرحت هواوى ان انخفاض اسعارها نتيجة لتوفير العماله وانخفاض اسعار العمال ويري البعض الاخر ان هواوى مدعومه من الحكومه الصينيه بنافقات تتعدي العشرين مليار دولار سنويا لدعم انشاءات الشركه وصناعتها.

البحث والتطوير لدي شركة هواوى.

وهو من اهم المجالات التي ركزت عليه هواوي للظهور للعالم كقوي اقتصاديه كبيره ومنافسه.
وفي عام "2019" اثبت بعض المصادر ان هواوى تهتم بالبحث والتطوير وكان لدي هواوي 80.000 موظف ف قطاع البحث والتطوير واستهلكت هواوي علي البحث والتطوير 19 مليار دولار مقارنة بشركة " Ericsson" وقد استهلكت 4مليار دولار فقط علي البحث والتطوير ف هذه العام.

ماهي الاوضاع  بين الصين والغرب بعد انشاء هواوي شبكات ال 5G ؟

تتصاعد مخاوف الغرب من هواوي الصينيه بسبب بعض قوانين الحزب الشيوعي في الصين والذي اصدر قانون بموجبه يحق للحكومه مشاركة معلومات المستخدمين من الدول التي ستنفذ فيه هواوي البنيه التحتيه لشبكات ال 5G 

ما هو موقف امريكا من هواوى الصينيه؟

البيت الأبيض يعرب عن إحباطه للسماح لشركة هواوي بالمشاركة في تطوير شبكات 5G مؤكدا خيار آمن لشركات الثقة البيت الأبيض عن شعوره بالإحباط من قرار التواصل بالاتصالات الصينية العملاقة المشاركة هواوي في تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس.


 بريطانيا تسمح بدور محدود لهواوي في شبكات 5G 

 مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية عبر البريد الإلكتروني.  ودعى" يبدأ ذلك في إعلان الحكومة البريطانية الثلاثاء والسماح بدور محدود "لشركة هواوي" العملاقة ، في تطوير شبكات الجيل الخامس للاتصالات بالبلاد ، وذلك رغم الضغوطات الأمريكية لشبكات الجيل الخامس 
وأخذت أجابته من أعضاء مجلس الأمن. 
وتريد الولايات المتحدة أن يحظر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" شركة هواوي نهائيا ، وتقول إن بكين قد تستخدم معدات الشركة في سرقة أسرار غربية ، بينما تستخدم معدات الشركة في سرقة أسرار غربية ، بينما في حين أن هذه الشركة ببعضها البعض. وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد كتب في تغريدة على موقع "تويتر" أمامها قرار مصيري شبكات الجيل الخامس. وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب ناقش أمن شبكة الاتصالات مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس ، وذلك مع اقتراب بريطانيا من قرار شركة هواوي الصينية في شبكات الجيل الخامس بالبلاد. 

 أوروبا تتجاهل تحذيرات أمريكا وترفض حظر هواوي من انشاء شبكات الجيل الخامس.

 الاتصال المرتبط بالجهاز المرتبط بالشبكة. ومنتصف يناير دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون معارضي هواوي إلى اقتراح بدائل للمجموعة على منافسيها في تكنولوجيا الجيل الخامس "5G". جعله إلى حكومته تريد التركيز على تحديث البنى. في سياق متصل ، هل تريد توصيله؟ 
 وفي منتصف يناير دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون معارضي هواوي إلى اقتراح بدائل للمجموعة على منافسيها في تكنولوجيا الجيل الخامس "5G". 

تعليقات

التنقل السريع