القائمة الرئيسية

الصفحات

التعرف علي عمله لايتكوين 

(Litecoin)





تعتبر لايتكوين من اهم العملات اهميه بعد بيتكوين والاثيريوم وتعتبر من اشهر العملات الرقيمه المشفره التي لا تعتمد علي تحكم مركزي في حصائص لها وانما هي مفتوحة المصدر بمعني انها عمله لا مركزيه وتشبه بالبيتكوين في كثير من خصائصها وتقوم علي اساس (peer-to-peer) ( ند لند) كمشروع للبرمجيات مفتوحة المصدر ظهرت لاول مره في عام 2011 وسنتابع معا تاريخها ونشأتها.                                                                             

تاريخ انشاء عمله لايتكوين (Litecoin)

صدرت لايتكوين 7 اكتوبر 2011 وذلك علي يد مطورها تشارلي لي الوظف السابق لدي شركة جوجل وبعد صدورها بستة ايام تقريبا انطلقت العمله علي البلوك شين(Blockchain) وهو تشفير اعمله واصدرها كعمله رقميه معتمده من مطورها .

تعدين عملة لايتكوين (Litecoin)

والتعدين عباره عن عمليات حسابيه معقده تعتمد علي بعض الاجهزه مرتفعت الاسعار وتستهلاك الكثير من الكهرباء ويمكننا التعدين من أجهزة الكمبيوتر الخاصه بنا ولكن قد تحصل مشاكل كثيره في جهاز الكمبيوتر لانه كما ذكرت انه عمليات حسابيه معقده تستغرق وقت كبير وجهد اكبر علي الاجهزه لحل هذه المعادلات .
وتعتمد لايتكوين علي هذه العمليات المعقده للحصول عليها ولكن هي من افضل العملات للتعدين وتعد افضل من تعدين البيتكوين حيث يبلغ عدد تعدين الواحدت لتعدينها الي 84,000,000 مليون وحده.

سعر عملة لايتكوين وقيماتها السوقيه

كسرت العمله حاجز المليار دولار في عام"2013" عالميا وفي عام "2017" صعدت العمله لتصبح قياتهما4,600,081,733 دولار أمريكي وقد صنفت عملة لايتكوين من اقوي 5 عملات رقميه علي مستوي العالم 

تعليقات

التنقل السريع