القائمة الرئيسية

الصفحات

 الديب ويب (dark wep)

الديب ويب الشبكه العنكبوتيه المظلمه

هو محتوي الشبكات العنكبوتيه العالميه الموجوده في الشبكات المظلمه الذي يستخدم الانترنت ولكنه يحتاج الي برمجيات وتفويضات خاضه للدخول بمعني انه يحتاج الي روابط خاصه ومباشره لزياره احد المواقع ويشمل ايضا الدارك ويب جزء صغير من الويب العميق وهو جزء من المواقع الكبير والمنتشرعلي شبكة الانترنت المظلم  التي لا تفهرسه محركات بحث جوجل .

ماهي تكوينات الدارك ويب.

تتكون شبكات الانترنت المظلم من شبكات صغيره من نوع صديق لصديق (P2P) بالاضافه الي شبكات كبيره مثل تور وفرينت وآي 2 بي وتديرها منظمات عامه او افراد ويشير مستخدموا الديب ويب الي شبكات الانترنت العاديه باسم الكليرنت (Clearnet) والتي تعني بالعربيه الشبكه النظيفه بسبب طبيعتها غير المشفره في حين ان شبكة الانترنت المظلم تعمل علي التشفير فمثلا شبكه تور(Tor) قد يطلق عليه في النظام المشفر "أونيون لاند " (onionland) والتي تعني ارض البصل.
حيث يُعد الإنترنت المظلم جزءاً مهماً من منظومة الإنترنت. حيث يسمح بإصدار المواقع الإلكترونية ونشر المعلومات بدون الكشف عن هوية الناشر أو موقعه.

الدخول للعالم المظلم .


يمكن الوصول إلى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة مثل خدمة "Tor" يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام تور (Tor) وخدمات مماثلة كطريقة لتوفير حرية التعبير عن الرأي والإرتباط والوصول إلى المعلومات وحق الخصوصية.

الفرق بين الويب المظلم والويب العميق.

غالبا ما يتم الخلط بين الويب الظلم والويب العميق فكل منهم يعتمد علي التشفير والدخول بروابط مباشره لاحد محتوياتهم من الموقع وغالبا يتم استخدام نظام تور الذي يعتمد علي التشفير وخصوصيه الاستخدام لامان المستخدمين .

قضايا الامن علي الدارك ويب.

الانترنت المظلم تلقي اهتماما عام"2001" حين اكتشفت بعض المؤسسات النشطات الغريبه التي ظهرت مؤاخرا .
وفي ديسمبر 2014 اكتشف احد الباحثين ان النوع الاكثر انتشارا علي الدارك ويب هو الاستغلال الاباحي للاطفال 
وياتي بعدها السوق السوداء

سوق الانترنت المظلم.

(أسواق إبليس) خدمات إصلاحية من الناحية القانونية. وتشغل الأسواق الأخرى ببيع الأسلحة والمتفجرات. وهي عباره عن ورشة عمل في المظهر الشبكي. هذه الدراسات على نوع من المخدرات. مثل طرق الإخفاء وبلد الشحن تبدو دقيقة "مواقع الانترنت المظلم.
 

1- مواقع القرصنه.

 توجد أماكن مخصصة للهرافيه والقرصنة الاحترافيه ، في هذه المواقع ، الخراء مقابل مبالغ مالية معينة ، تعتبر هذه الأماكن ظاهرة من الأشخاص الذين يستخدمون الموقع أسماءهم 
 in our services. مواقع إلكترونية.

 2-مواقع  صناعة السلاح

 لتعليم صناعة السلاح والمتفجرات وهي من المواقع التي تحاربها الحكومات باستمرار.
 

3-مواقع تجارة الاعضاء البشريه

 يوجد في النت المظلم الكثير من مواقع تجارة الأعضاء وتعرض ايضاً وتحدد لها أسعار معينة. 

4-التصيد والاحتيال

عبر المواقع المستنسخة أيضًا من مواقع الاحتيال التجارية ، والأسواق المظلمة من موقع إعلانات عنها مع هذه المواقع الاحتيالية. 

5-الالغاز

 مثل سيكادا 3301 والخلفاء ، وخدمتنا في بعض الأخطاء المتعلقة بالمخلفات التجارية في بعض الأحيان ، تقديم المزيد معلومات حول المجهوله ، أغلقنا ما يزيد عن هوية المبدعين. 

6-المواد الاباحيه غير القانونيه

 برنامج العمل لتنفيذ القانون ضد المواقع التي تقوم بتوزيع المواد الإباحية للأطفال عن طريق الإضرار بالموقع من توزيع البرامج على البرامج. أنظمة متكاملة و أنظمة متكاملة. ومحتويات التعذيب وقتل الحيوانات والانتقام. 

7-الإرهاب 

هناك بعض المواقع الحقيقية والاحتيالية التي تظهر الإعلانات التجارية السابقة نظام داعش ، بما في ذلك المواقع التي تم الاستيلاء عليها في عملية واحدة. هجمات باريس في نوفمبر عام 2015. تم اختراق موقع لشركة تجارية واستبدلت بإعلان عن بروزاك. ووجد أن جماعة (Rawti Shax) المتطرفة تعمل على الإنترنت المظلم في آنٍ واحد.

  8-مواقع التواصل الاجتماعي

 يوجد على منصات الويب المظلم وسائل تواصل اجتماعي في الشبكة العالمية. وقد بدأت منشورات التواصل الاجتماعي بجعل منشورات مواقع الإنترنت لمعالجة المشاكل التعليمية ومواصلة الشبكة خدمتهم في جميع مجالات الشبكة العالمية. 

9-البوتات الآليه  (Botnets) 

هي شبكة من الحواسيب الخاصة بها ، وهي مجموعة من الأشخاص الذين تحملوا معهم في مجتمعاتهم الإلكترونية.

تعليقات

التنقل السريع